أنت هنا

يعتبر قسم الفيزياء من أقدم الأقسام في كلية العلوم وقد تم إنشاؤه مع عدد من الأقسام الأخرى وهي قسم الفيزياء وقسم النبات وقسم الرياضيات وقسم علم الحيوان وقسم الكيمياء وقسم الجيولوجيا. حال تأسيس جامعة الملك سعود فقد أنشئت عام 1378 – 1379هـ الموافق 1958/1959م وقسم الفيزياء تطور تطوراً شاملاً وضم المجموعات البحثية مما أثرى من الأبحاث العالمية والمتميزة وساهم في نهضة هذا البلد مما حدا في جميع المصانع الكبرى والشركات الاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس ومعاملها البحثية التي تضاهي المعامل العالمية واستعانوا بهم كمستشارين وطُلب من بعض أعضاء القسم بوضع بعض المواصفات العالمية لمنتجات مطلوبة.

أعزاءنا الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم، نبارك لكم إنجازكم الكبير في تحقيق أهدافكم الطموحة، فها أنتم توشكون على التخرج من القسم. وندعو الله أن توفقوا في مسيرتكم الوظيفيه بعد أن نلتم التأهيل العالي من قسم الفيزياء والفلك.

وحتى نحافظ على علاقة قوية معكم بعد تخرجكم، ونجعلكم على قائمة اهتمامتنا، وحتى نساعد الطلبة والطالبات الذين يأتون من بعدكم، فقد ارتأينا أن نقوم ببناء أول جسر للتواصل معكم، ألا وهو قاعدة بيانات يتم من خلالها وضع أسس التواصل حيث المعلومات اللازمة والضرورية. لذا فنأمل منك عزيزي الطالب/الطالبة قبيل التخرج، أن تقوموا بملء الاستمارة الخاصة بهذا الغرض والموجودة على الرابط: استمارة الطلبة على وشك التخرج

بالنسبة للطلبة المتخرجين سابقا، يرجى زيارة هذه الصفحة وتعبئة البيانات المطلوبة

 

 

الخطة الدراسية لبرنامج الفيزياء