الكيمياء الحيوية

مرحباً بكم في قسم الكيمياء الحيوية

يُعنى علم الكيمياء الحيوية بدراسة الأنظمة الحيوية في كافة الكائنات، مثل: الإنسان، والحيوان، والنبات، والأحياء الدقيقة، والفيروسات، على مستوى جزيئي دقيق، مستفيداً ومتفاعلاً بنشاط مع العلوم ذات العلاقة، مثل: علم الكيمياء، والحيوان، والنبات، والأحياء الدقيقة، وعلوم الطب، والصيدلة، والزراعة.

أنشئ قسم الكيمياء الحيوية في جامعة الملك سعود في غرة محرم 1401هـ، استجابة لتطور علم الكيمياء الحيوية وتطبيقاته المختلفة، بهدف تأهيل الطلاب والطالبات المزيد ....

 

 

أخبار قسم الكيمياء الحيوية

الإعلانات

03/17/2014 - 01:06

يعلن قسم الكيمياء الحيوية عن موعد انعقاد الاختبار التحريري لمن تنطبق عليهم الشروط

...

02/15/2014 - 21:04

يسر قسم الكيمياء الحيوية دعوة جميع طلاب القسم للاجتماع مع ممثلي شركة نيتشر

...

12/03/2013 - 10:53

يسر قسم الكيمياء الحيوية دعوتكم لحضور اللقاء الطلابي مع أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي القسم

...

الرؤية


أن يكون قسم الكيمياء الحيوية مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي الهادفة لتسهيل وتوصيل مدى واسع من الخدمات والتدريب في مجالات الكيمياء الحيوية المختلفة، وأن يكون حافزاً أساسياً للنمو الحيوي والاقتصادي والتميز العلمي في البلاد وذلك عبر تقديم خبرات ذات تعليم وتدريب عالي ومتميز المستوى.

الرسالة


تتمثل رسالة القسم في تقديم أحدث البرامج للتعليم والتدريب في مجال الكيمياء الحيوية، وكذلك تعزيز الكفاءة المهنية والتفكير العلمي بين الطلاب والباحثين.

الأهداف


تأهيل الطلاب والطالبات تأهيلاً علمياً يمكنهم من العمل في مجالات متعددة كالتدريس والبحوث العلمية ومجالات أخرى بكفاءة عالية وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة لسد حاجة الوطن في مجالات الكيمياء الحيوية المختلفة.