أنت هنا

مهام وكيل الكلية:

  • الإشراف على سير الأعمال الإدارية و العمل على تطويرها.
  • الموافقة على تأمين الأجهزة و المعدات و المواد الكيميائية بالتنسيق مع إدارة المشتريات و المستودعات.
  • الإشراف على سلفة الكلية و رفع المستندات الخاصة بها إلى الشؤون المالية.
  • الإذن بالصرف من السلفة المخصصة للكلية وفي قواعد الصرف من السلف المستديمة.
  • إعداد احتياج الكلية من الوظائف المعتمدة و المطلوب التعيين عليها بالتنسيق مع أقسام الكلية و المختبر المركزي و مركز البحوث وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.
  • الإذن بالصرف من مستودع الكلية.
  • إعداد الميزانية التقريبية لطلبيات الأجهزة و المعدات و المواد الكيميائية السنوية للكلية بالتنسيق مع الأقسام ووحدات الكلية الأخرى.
  • الإتصال المباشر بالأقسام و الإدارات الموجودة داخل الجامعة في كل مايتعلق باختصاصاته على أن يكون الاتصال بالذين يعادلونه أو يلونه في المرتبة الوظيفية.
  • مباشرات أعضاء هيئة التدريس و من في حكمهم.

المعاملات التي ترفع مباشرة إلى وكيل الكلية:

  • طلبات الأجهزة.
  • الدورات التدريبية لمنسوبي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس و من في حكمهم.
  • احتياج الكلية من الأدوات المكتبية و الأثاث.
  • بطاقة التعريف.
  • التقرير السنوي.
  • مذكرات استلام الأجهزة و المواد الكيميائية.
  • طلبيات الغازات.
  • طلبيات الحاسب الآلي و آلات التصوير و الطابعات.

يرتبط بوكيل الكلية مباشرة كل من:

  • أمانة مجلس الكلية.
  • مكتب الوكيل الإداري.
  • مدير الإدارة.
  • وحدة التصوير العلمي.
  • ورشة الكلية.
  • النشاط الثقافي و الاجتماعي.
  • النشاط الرياضي.
  • لجنة الترقيات.
  • لجنة المشتريات.
  • لجنة السلامة.
  • مستودع الكلية.
  • لجنة زيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس غيرالسعوديين.

أمانة مجلس الكلية:
يرتبط موظفي مجلس الكلية بوكيل الكلية ( أمين المجلس ) ويسند إليهم المهام التالية:

  • التأكد من المعاملات التي ترد إلى مجلس الكلية مطابقة لتعليمات الجامعة.
  • إعداد جداول أعمال المجلس بالكلية بناء على ما يرد من الأقسام أو عميد الكلية أو وكلاء الكلية.
  • إرسال الدعوة لأعضاء المجلس باستخدام نظام مجالس.
  • تحرير  قرارات المجلس ومتابعة إرسالها للجهات المختصة بعد تأشيرها من أمين المجلس واعتمادها من عميد الكلية.
  • توثيق وصول وإرسال المعاملات حسب نظام مدار بأرقام مسجله حسب الرقم والتاريخ.

مكتب وكيل الكلية:
المهام: متابعة الاتصال بالجهات المختلفة في الجامعة فيما يخص:

  • اعتماد طلبيات الأجهزة في الأقسام وإرسالها لإدارة المشتريات لاعتمادها.
  • اعتماد مباشرة أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وإرسالها لشؤون الموظفين لاعتمادها.
  • الإشراف على النشاط الثقافي والاجتماعي والتنسيق مع عمادة شؤون الطلاب.
  • الإشراف على النشاط الرياضي والتنسيق مع عمادة  شؤون الطلاب .
  • الإشراف على سير العمل في الكلية بالتنسيق مع مدير عام الإدارة.

مهام مدير الإدارة:
يرتبط مدير الإدارة مباشرة بسعادة وكيل الكلية ويكلف بالمهام التالية:

  • الإبـلاغ عن مباشـرة منسـوبي الكليـة من غير أعضاء هيئة التدريس و من في حكمهم وكذلـك الإبـلاغ عن تركهـم العمـل وفـق التعليمـات والصـلاحيات الصـادرة فـي هـذا الخصـوص.
  • منـح الإجازة العادية والاضطرارية لموظفي الإدارة والمستخدمين والعمال التابعين للإدارة والوحدات المرتبطة بها على أن تستكمل عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفـين بالجامعـة الإجـراءات وفقـا للنظـام قبـل التمتـع بهـا.
  •  الإشـراف على حضور وانصراف منسوبي إدارة الكلية وذلك بالتنسيق مع أقسـام الكلية ووحداتها.
  • التوقيع على شهادات التعريف لجميع منسوبي الكلية على أن لا تكـون شـهادات خـبرة أو خطـابات شــكر.
  • متابعـة تزويـد الكليـة باحتياجهـا مـن الأدوات المكتبيـة.
  • الرفـع بما يستحقه المتعاقدون من منسوبي الكلية من تعويضات عن تـذاكر السـفر حسـب الأنظمـة.
  • متابعة جميع أعمال سلامة المعامل في الكلية وذلك بالتنسيق مع أقسام الكلية ووحداتها.
  • التصديـق على نمـاذج الكفـالات لمنسـوبي الكليـة عنـد السـفر.
  • إعـداد احتيـاج إدارة الكليـة من المستخـدمين والعمـال.
  • الاتصال المباشر بالأقسام والإدارات الموجودة داخل الجامعة في كل ما يتعلق باختصاصاته على أن يكـون الاتصـال بالذيـن يعادلونـه أو يلونـه في المرتبـة الوظيفيـة.

يرتبـط بمديـر إدارة الكليـة كل من:

  • الاتصـالات الإداريـة.
  • شـؤون الجـوازات والسـفر.
  • بريد الكلية.
  • كما يرتبط به جميع موظفي الكلية فيما عدا أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وذلك على النحو التالي:
  • الاتصالات الإدارية وتقوم بالمهام التالية: تسجيل المعاملات الصادرة حسب نظام مدار و تسجيل المعاملات الواردة حسب نظام مدار.
  • البريد: ويقوم بمتابعة البريد الوارد للكلية والخارج من الكلية لمنسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وإدارة الكلية.
  • الجوازات: ويقوم بمتابعة إجراءات الجوازات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم الغير سعوديين مع إدارة شؤون الموظفين لإنهاء الإجراءات المتعلقة بذلك.
  • الورشة: يرتبط به جميع الموظفين في الورشة حيث يقومون بأعمال الصيانة في جميع وحدات الكلية وتقسم أعمالهم إلى: ( النجارة – الحدادة – الدهان – الأعمال الالكترونية – الزجاجيات – الكهرباء.)

مهام مساعد مدير الإدارة:
  يرتبط مباشرة بمدير الإدارة وينـوب عنه في حالـة غيابـه ويفـوض كافـة صـلاحياته ويقوم بالمهام التالية:

  •  الإشـراف علـى مكتب الاتصـالات والعمـل على تطويـره وتنظيمـه.
  • متابعة المعاملات الواردة إلى الكليـة والتوجيه بالعمل على إنجازها في الوقت المناسب وكذلك الإشراف على البريد الشخصـي الوارد لمنسوبي الكليـة والتوجيـه بالعمـل على سـرعة توزيعـه.
  • الإشـراف على توزيـع الصحف والمجــلات.

المستودع:
يعمل ثلاثة موظفين لمتابعة توريد الأجهزة والأدوات المكتبية لجميع وحدات الكلية ويقوم موظفي المستودع بالمهام التالية :

  • متابعة أعمال السلفة.
  • متابعة توريد الأجهزة.
  • سجلات الأجهزة في الكلية.