نبذة عن برنامج التدريب الميداني

هو أحد مقررات الخطط الدراسية فيه يقوم الطالب بالعمل متفرغاً لفترة محددة بإحدى الجهات الحكومية أو العامة المناسبة لتخصصه وذلك لإكسابه الخبرة العملية. وهو برنامج مشترك بين كلية العلوم وجهات العمل بهدف تطوير مهارات الطلاب والطالبات وتحقيق أعلى درجات الموائمة بين ما يدرسه الطالب / الطالبة في مرحلة البكالوريوس وبين ما يحتاجه سوق العمل من مهارات وخبرات.

  مزيد

التركيزعلى تطوير المهارات العملية لدى خريجي الكلية من خلال بناء علاقات متميزة وفعالة بين الكلية وطلابها من جهة، وجهات التدريب من جهة أخرى بما يضمن الانخراط السريع للخريجين في سوق العمل.

مزيد

تمكين الطالب/الطالبة لاكتساب المهارات العملية المتناسبة مع متطلبات سوق العمل من خلال التدريب الميداني قبل التخرج. تدريب الطالب/الطالبة على المهام الوظيفية في سوق العمل من خلال الإلمام بأدوات وآليات العمل بأنواعه. تدريب الطالب/الطالبة على تحمل المسؤولية، والالتزام بالمواعيد واحترام أنظمة العمل

مزيد

هو أحد مقررات الخطط الدراسية فيه يقوم الطالب بالعمل متفرغاً لفترة محددة بإحدى الجهات الحكومية أو العامة المناسبة لتخصصه وذلك لإكسابه الخبرة العملية.

مزيد

الاهداف

  • تمكين الطالب/الطالبة لاكتساب المهارات العملية المتناسبة مع متطلبات سوق العمل من خلال التدريب الميداني قبل التخرج.
  • تدريب الطالب/الطالبة على المهام الوظيفية في سوق العمل من خلال الإلمام بأدوات وآليات العمل بأنواعه.
  • تدريب الطالب/الطالبة على تحمل المسؤولية، والالتزام بالمواعيد واحترام أنظمة العمل وتطوير وتنمية مهارات العمل الجماعي.
  • إتاحة الفرصةللطالب/الطالبةللتفاعل مع بيئة العمل المستقبلية وأفراد المجتمع من خارج الكلية في مجال التخصص.
  • تعزيز الفرص الوظيفية للخريجين من خلال مساعدة الطالب/الطالبة على ترجمة مخرجات التعلم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل خلال فترة التدريب.
  • تعزيز شراكات للكلية مع جهات التوظيف.