Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مهام مساعدة وكيلة الكلية للتطوير والجودة

يعنى المكتب بالإشراف على عمليات التطوير والجودة،  ودعم الاعتماد الأكاديمي في الأقسام الأكاديمية (فرع الطالبات)، ومتابعة ضبط جودة العمل الإداري داخل الكلية، والعمل على تطوير وتحسين الآداء في كافة الجوانب.  
مهامنا
  • دراسة  المشكلات والقضايا التي تواجه جهات العمل بأقسام الطالبات ووضع خطط التحسين واقتراح الحلول المناسبة لعلاج جوانب القصور والرفع بها للوكيلة لدراستها واعتماد تنفيذها مع الجهات المعنية بالكلية والجامعة.
  • إعداد الخطط والمشاريع المستقبلية لأقسام وإدارات الطالبات في مجال التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي وخدمة المجتمع.
  • الإشراف على إعداد الإجراءات التنفيذية اللازمة للبدء بالتقويم الذاتي للبرامج الأكاديمية أو الإدارية بأقسام الطالبات في ضوء المعايير الوطنية للتهيئة للاعتماد الأكاديمي الوطني أو الدولي.
  • دراسة الاحتياجات التدريبية التطويرية لأداء المنسوبات بالكلية  والرفع بها للجهات الخاصة بتنفيذها.
  • متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية من خلال برنامج بطاقة الآداء المتوازن.
  •  تطبيق نظام الجودة الداخلي ISO في الكلية، وإعداد خطط التنفيذ للمجالات التي تحتاج إلى تحسين، ومتابعة تنفيذها.
  • مراجعة بيانات الجاهزية في بداية كل فصل. 
  • تقديم التسهيلات اللازمة لجميع فرق العمل القائمة على تطبيق الجودة.
  • الإشراف على سير العمل في الوحدات التابعة لها.
  • إعداد تقارير دورية عن مستويات الأداء ورضا المستفيدين في كل نشاط وخدمة تقدمها أقسام الطالبات بالكلية.
  • كتابة التقارير الفصلية والسنوية عن سير العمل بأقسام الكلية المختلفة للطالبات والرفع بها للوكيلة لاعتمادها من عميد الكلية.
تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 4:03ص