أنت هنا

مدير الوحدة :  أ. عايض بن محمد اليامي    
بريد إلكتروني : amalyami@ksu.edu.sa  
هاتف : 0114676461
 
البريد الإلكتروني للوحدة  :  csit@ksu.edu.sa

 

الأنظمة والبرامج :

1) نظام معلومات الموظفين بالكلية (EIS) :
تم الانتهاء من هذا النظام  حيث يقوم هذا النظام بإدارة قاعدة بيانات منسوبي كلية العلوم وقد تم ربطه بنظام الأرشفة الإلكترونية (ArcMate ) حيث يمكن للمستخدم من خلال هذا النظام  استرجاع البيانات و المستندات الخاصة بكل موظف كما يمكن الدخول مباشرة من خلال النظام على Website لكل شخص بقاعدة البيانات وكذلك عمليات الإضافة والتحديث لبيانات المنسوبين .

2) نظام الأرشفة الإلكترونية (ArcMateExpress) :
هذا النظام يستخدم لحفظ المستندات الخاصة بالكلية حيث يمكن من خلال هذا النظام الاستعلام أو استرجاع أي مستند من خلال البحث برقم المعاملة أو موضوعها أو من خلال نظام معلومات الموظفين السابق (EIS) عن طريق البحث باسم الموظف ومن ثم الدخول على المستندات الخاصة به .

قاعات الفصول الذكية :
يوجد بالكلية 80 قاعة ذكية تم الانتهاء من تركيبها وتشغيلها. يقوم فريق العمل بوحدة تقنية المعلومات بعمل فحص وصيانة هذه القاعات بشكل يومي كما يعمل التدريب اللازم لأعضاء هيئة التدريس على كيفية استخدام هذه القاعات .
ولطلب أي مساعدة أو استفسار الاتصال بالرقم : 4676461  .

قاعات البث التلفزيوني :
يوجد بالكلية 20 قاعة بث تلفزيوني 10 قاعات بمبنى رقم 4 و 10 قاعات بمبنى رقم 5 يتم من خلال هذه القاعات الربط مع قاعات الملز لتدريس مقررات الدراسات العليا أو لإلقاء بعض المحاضرات والندوات التي تحتاج نقل للملز ويقوم فريق العمل بوحدة تقنية المعلومات بعمل فحص وصيانة لهذه القاعات أسبوعياً .

قاعات التعليم الذاتي :  
يوجد بالكلية ثمان قاعات للتعليم الذاتي موزعة على أقسام الكلية بواقع معمل لكل قسم , بحيث يضم كل معمل 20 جهاز حاسب آلي وأرضية مرتفعة وسبورة ذكية وبروجيكتور وجهاز خادم (Server) ومشايات للمعاقين وطاولات ركبت عليها شاشات خاصة قابلة للطي للطلاب وكذلك للمعلم , كما أن هذه القاعات تم تركيب برنامج الوين كلاس عليها وبرامج تعليمية أخرى لغرض التعليم الذاتي ولهذه المعامل والقاعات شروط وضوابط للاستخدام لدى مدير كل معمل بكل قسم .

شاشات العرض بالكلية :
إدارة محتوى المادة المعروضة بشاشات العرض والتنسيق مع العمادة بكل مايخص ذلك .

مدرج الكلية رقم أأ 142 مبنى رقم 4 :
يحتوي على أجهزة بث تلفزيوني وشاشة عرض كبيرة وكميرات جانبية - ويقوم منسوبوا المركز بتنظيم وجدولة ورش العمل والندوات  والمحاضرات التي تقام فيه - ومتابعة أداء الاجهزة وصيانتها بشكل مستمر .

الاشراف على موقع الكلية الإلكتروني  .

قامت وكالة الكلية للتطوير والجودة ممثلة بوحدة تقنية المعلومات بالكلية بالعديد من الدورات التدريبية لمنسوبي الكلية ومنها :

1) دورة تدريبية لمنسقي أقسام الكلية على كيفية استخدام قاعات البث التلفزيوني .
2) دورة تدريبية لمنسقي الأقسام على كيفية استخدام معامل التعليم الذاتي .
3) دورة تدريبية لجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية على كيفية استخدام قاعات الفصول الذكية بالكلية مع شرح مصور بجميع الخطوات

دليل استخدام قاعات الفصول الذكية

نموذج فحص قاعات الفصول الذكية  - خاص بموظفي وحدة تقنية المعلومات