Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الارشاد الأكاديمي والمهني

تقوم لجنة الإرشاد الطلابي بالقسم بمتابعة الطلبة أكاديميا وذلك بمتابعة مستواهم الدراسي وتكرر الغياب والوقوف على حالات الضعف والتعثر في الاختبارات والمقررات وتوجيههم إلى الانضمام إلى احدى قنوات مساعدة الطلبة دراسيا المتوفرة في الكلية للتغلب على حالات التعثر لديهم. كما أنها توجه الطلبة إلى أفضل الدورات وورش العمل التي من شأنها اكساب الطلبة مهارات جيدة تزيد من فرصة حصولهم على المهنة التي يرغبون بها، وحث الطلبة ومساعدتهم في الحصول على فرص تطوعية في مجالاتهم الدقيقة وتتضمن الحث على الالتحاق بالتدريب الصيفي إن أمكن.

يتم توزيع جميع طلبة القسم على جميع أعضاء هيئة التدريس حتى يتم تقديم الإرشاد الأكاديمي لهم بشكل مستمر. يشمل الإرشاد الأكاديمي بالقسم مساعدة الطلبة على تسجيل المقررات المناسبة لهم في كل فصل دراسي وتقديم المشورة لهم في الاعتذار عن مقرر أو الانسحاب من الفصل الدراسي أو تأجيله

 

قنوات دعم الطلبة المتعثرين
 أكاديميا
•    مبادرة first step والتي تهتم بإعطاء ساعات إضافية للطلبة المستجدين في القسم لمساعدتهم في فهم مقرر 111 فيز و 110 فيز و 111 ريض.
•    مبادرة يدا بيد والتي تهدف إلى مساعدة الطلبة بعضهم لبعض في فهم بعض المقررات التي تصعب عليهم
•    الاستعانة بالطلبة الخريجين لتقديم الدعم الأكاديمي لطلبة القسم في بعض المقررات التي تحتاج لمجهود دراسي أكثر من غيرها من المقررات.

 نفسيا واجتماعيا 
•    توجيه الطلبة لجهات الدعم الاجتماعي والنفسي في الجامعة

 

بإمكانكم التواصل مع لجنة الإرشاد الأكاديمي والمهني بالقسم عبر البريد الإلكتروني الخاص بها : saphys@ksu.edu.sa

 

 

تاريخ آخر تحديث : أكتوبر 22, 2023 12:48م