البوادر - العلاقات
البوادر أو المشاريع الممكن تحقيقها من الاهداف الاستراتيجية.
- استحداث منتدى الثقافة العلمية:(7/1/1)
أهدافها:
- انشاء مجتمع علمي اللكتروني.
- يكون مكان مناسب للنقاش وتبادل الاراء عن الامور العلمية.
- نقطة إنطلاقة لتطوير مهارات الاعضاء اللكترونياً.
- تأسيس نوادي علمية بأقسام الكلية:(7/2/1)
- نشر ثقافة العلوم بين الاعضاء المسجلين في النادي.
- استثمار وقت الفراغ في ممارسة الهوايات العلمية.
- دعم الابتكار والابداع وروح البحث العلمي المشترك.
- تدريب المشتركين على العمل اليدوي المنتج.
- تأسيس وحدة الاتصال الاعلامي.(7/3/1)
- ربط الكلية بالجامعة الام من خلال التواصل مع كافة العمادات.
- كتابة التقارير والنشرات والاتصال المباشر بوسائل الاعلام المقروء والمرئي.
- تأسيس الاتصال الناجح بين الكلية ومنسوبيها وطلابها والمتعاملين من الجمهور الخارجي وكذلك الكليات المماثلة.
- التعريف بالكلية إعلامياً.
- سرعة توصيل المعلمومة العلمية.
- إعداد الاخبار العلمية في المناسبات والاحداث المختلفة.
- الرد على بعض الشائعات والاخبار الغير صحيحة التي تصدر بأسم الكلية.
البوادر و المشاريع الممكن تحقيقها من الاهداف الاستراتيجية لوحدة العلاقات العامة
وفق الخطة الاسترتيجية العامة لكلية العلوم.
الهدف الاستراتيجي(7 خطة كلية العلوم) ترسيخ الثقافة العلمية وتأصيل فلسفة العلوم.
المبادرة (7/1) نشر الثقافة العلمية لدى شرائح المجتمع وبث قيم الانتاج وأخلاقيات العمل والمسؤلية الاجتماعية.
المشروع(7/1/1) استحداث منتدى الثقافة العلمية:
أهدافها:
- انشاء مجتمع علمي اللكتروني.
- يكون مكان مناسب للنقاش وتبادل الاراء عن الامور العلمية.
- نقطة إنطلاقة لتطوير مهارات الاعضاء اللكترونياً.
المبادرة (7/2) تنمية روح الابداع وتطوير المهارات العلمية لأفراد المجتمع.
المشروع(7/2/1) تأسيس نوادي علمية بأقسام الكلية:
اهدافها:
- نشر ثقافة العلوم بين الاعضاء المشتركين في النادي.
- استثمار وقت الفراغ في ممارسة الهوايات العلمية.
- دعم الابتكار والابداع وروح البحث العلمي المشترك.
- تدريب المشتركين على العمل اليدوي المنتج.
المبادرة(7/3) توثيق العلاقة بوسائل الاعلام
المشروع(7/3/1) تأسيس وحدة الاتصال الاعلامي.
اهدافها:
- ربط الكلية بالجامعة الام من خلال التواصل مع كافة العمادات.
- كتابة التقارير والنشرات والاتصال المباشر بوسائل الاعلام المقروء والمرئي.
- تأسيس الاتصال الناجح بين الكلية ومنسوبيها وطلابها والمتعاملين من الجمهور الخارجي وكذلك الكليات المماثلة.
- التعريف بالكلية إعلامياً.
- سرعة توصيل المعلمومة العلمية.
- إعداد الاخبار العلمية في المناسبات والاحداث المختلفة.
- الرد على بعض الشائعات والاخبار الغير صحيحة التي تصدر بأسم الكلية.