Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كلمة رئيس القسم

بسم الله.. والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. 

يسرني أيها الزوار الأعزاء أن أرحب بكم في موقع قسم الفيزياء والفلك والذي يُعتبر أحد أعرق اقسام كلية العلوم بجامعة الملك سعود حيث يتوافق انشائه مع انشاء الكلية في عام ١٣٧٣هـ الموافق ١٩٥٨م.

يفخر القسم بأنه يضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة والأساتذة المشاركون والأساتذة المساعدون من خريجي أعرق جامعات العالم الذين يعملون بكل جد واخلاص لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في تطوير وازدهار مملكتنا الحبيبة. حيث يخدمون القسم في ثلاث مراحل هي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وتتفرع مرحلة الدراسات العليا في قسمنا الى سبعة مسارات (مجموعات) بحثية هي الفيزياء النظرية، والنووية، والحيوية والطبية، المواد، والليزر والاطياف، والطاقة المتجددة، والبيئة واخيراً الفلك.

إن مهمتنا في قسم الفيزياء والفلك هي المساهمة في رفع مستوى جودة التعليم الجامعي والعمل على تقديم أبحاث علمية على مستوى عال من الأهمية تساهم في تحقيق اهداف الكلية والجامعة و  رؤية دولتنا الحبيبة ٢٠٣٠.

كما أن هدفي شخصياً كرئيس لقسم الفيزياء والفلك في كلية العلوم هو المساهمة في رفع مكانة القسم في كافة المجالات وتطوير عملية التعليم لأبنائنا الطلاب وذلك من خلال تزويدهم بالعلوم الفيزيائية والمهارات العملية والنظرية المختلفة، حتى يتمكنوا من استكشاف إمكاناتهم الكامنة ويعملوا على استغلالها بالشكل الأمثل، لكي يدخلوا سوق العمل بكفاءة عالية ويسهموا اسهاماً فعالاً في بناء وطننا الغالي.

كما يسعدني تلقي مقترحاتكم وملاحظاتكم على البريد الالكتروني الخاص بالقسم physics@ksu.edu.sa 

رئيس قسم الفيزياء والفلك

د. خالد بن عيظة الزهراني

تاريخ آخر تحديث : نوفمبر 13, 2023 11:14ص