Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

قسم الكيمياء

     

 

نبذة عن القسم

يعد قسم الكيمياء من أقدم الأقسام في الجامعة حيث أسس عند إنشاء كلية العلوم عام 1378 ه وهو من أكبر الأقسام ليس على مستوى الكلية فحسب بل على مستوى الجامعة حيث يخدم جميع الكليات (الهندسة, علوم الأغذية والزراعة, التربية, الكليات الصحية).

 

كلمة وكيلة القسم

يطيب لي أصالة عن نفسي ونيابة عن زميلاتي في قسم الكيمياء ان أرحب بكم في موقع قسم الكيمياء - شطر الطالبات.
حيث يقدم قسم الكيمياء:
‎٠‏ برنامج بكالوريوس معتمد دوليا ووطنيا.
‎٠‏ وبرنامجين دراسات عليا جاري العمل على حصولها على الاعتماد الأكاديمي الوطني.
ويشرف أعضاء هيئة التدريس في القسم بنشاط على العملية التعليمية من خلال طاقم موزع بين اعضاء هيئة تدريس و هيئة مساندة مكونة من محاضرين ومعيدين وفنيين.
نحن في قسم الكيمياء نلتزم بالتميز في كلٍ من التعليم والأبحاث العلمية ومصممون على تنمية قدرات طلابنا الجامعيين وطلاب الدراسات العليا وذلك من خلال توفير مرافق تعليمية وبيئة بحثية مناسبة. بالإضافة الى مساهمة كل عضو هيئة تدريس بالقسم في عملية الارشاد الأكاديمي.
ودعماً للعملية التعليمية, هنالك عدد من لجان الجودة التي تتألف من اعضاء وعضوات هيئة التدريس متخصصة في مهام معينة, كتطوير جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي والسلامة والأمن في المختبرات.
ونستلهم من رؤية المملكة 2030 ما حظيت به المرأة السعودية من اهتمام ورعاية القيادة الحكيمة, حيث منحتها سبل التمكين بجزم من القرارات التاريخية لتشكل نقلة نوعية وغير مسبوقة, عززت من دورها في مختلف الميادين, فأضحت شريكاً فاعلاً في رفعة الوطن ونمائه, وحققت نجاحات نوعية تباينت مجالاتها علمياً واقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.
نحن كفريق قسم الكيمياء عازمون على الارتقاء بالقسم إلى أعلى مستويات النجاح والمجد والاستعداد للتحديات القادمة وتحقيق أهداف رؤية
المملكة 2030 فهل أنتم معنا؟

 دليل التواصل لمنسوبات القسم 

الموقع الإلكتروني لقسم الكيمياء

 

الأندية الطلابية

نادي الكيمياء حياتي

                   

 
Last updated on : February 26, 2024 12:46pm